تابعونا
 

أسئلة وأجوبة

هل لديك سؤال محدد عن iDrive 4×4؟

يرجى الاطلاع على المعلومات أدناه. لقد جمعنا الأسئلة الأكثر شيوعا وقدمنا إجابات شاملة. إذا لم تتمكن من العثور على ما تبحث عنه، فلا تتردد في الاتصال بنا.

4×4 أسئلة القيادة والسيارة

ننصح بعدم القيادة بمفردك في الصحراء. بغض النظر عن تجربتك ، يجب أن يكون لديك دائما ما لا يقل عن 2 أو 3 سيارات أخرى معك. عندما تذهب في الصحراء استئجار مجموعة الانتعاش لدينا بحيث يمكنك تفريغ وتضخيم الإطارات الخاصة بك وسحب السيارات التي هي عالقة مع خط القطر. تحتوي مجموعات التعافي على الطرق الوعرة على: | ضاغط الهواء | معامل الانكماش | مقياس ضغط الهواء في الإطارات | خط السحب أغلال لسحب | الخط جيريكان 20 لتر | | كابل الوصلة | الصمامات الاحتياطية لوحة جاك دعم الصحراء | | مجموعة الإسعافات الأولية | مجموعة الأدوات زيت المحرك 1 لتر إذا كنت تسافر بمفردك فقط ، فيمكننا تنظيم دليل محلي لأخذك إلى صحراء رمال وهيبة لمدة 1 أو 2 أيام. تحقق من صفحة أنشطتنا للحصول على جميع التفاصيل.
لست بحاجة إلى معرفة أي شيء عن القيادة على الطرق الوعرة 4 × 4 قبل الذهاب في جولة استكشافية 4 × 4 معنا ، لأن مرشدينا سيوضحون لك كيفية ضبط الطرق الوعرة على مستوى مهارتك. بالنسبة لأولئك الذين يستأجرون سيارات 4x4 على الطرق الوعرة ، يعتمد ذلك على المكان الذي تريد القيادة فيه. بعض التضاريس لا تتطلب خبرة سابقة. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في القيادة على الكثبان الرملية ، فإننا ننصح بالتأكيد بأن يكون لديك بعض الخبرة السابقة. كلما زادت معرفتك ، زاد مقدار المكان الذي يمكنك الذهاب إليه. هناك أيضا جوانب عملية مثل تفريغ إطاراتك. نحن نقدم كل هذه المعلومات ، ولكن سيكون لديك رحلة أكثر سلاسة إذا كنت تعرف هذا بالفعل أو تنظر فيه مسبقا.
لا، سيكون ترخيص بلدك الأم كافيا.
الحد اليومي اليومي هو 200 كم، وستكلف الأميال الإضافية 0.10 ريال عماني لكل كيلومتر إضافي (حوالي 0.24 يورو حسب سعر صرف الريال العماني مقابل اليورو). سيتم فرض رسوم على الأميال الإضافية على بطاقة الائتمان الخاصة بك مباشرة من قبل شريكنا في تأجير السيارات. بدلا من ذلك ، يمكنك حجز عدد غير محدود من الأميال مقابل 27.50 يورو لكل يوم تأجير
يقود نظام الدفع الرباعي العجلات بأكملها طوال الوقت بينما يستخدم نظام الدفع الرباعي نظاما قابلا للاختيار من قبل السائق يعمل ميكانيكيا على تشغيل محرك الأقراص إلى جميع العجلات الأربع. يحتوي 4WD على رابط ميكانيكي مباشر بين المحاور الأمامية والخلفية التي يمكن قفلها. عادة ما ينصح السائقون بإشراك وضع 4 WD (H4) على الأسطح الزلقة / الرملية والحصول على مزيد من الجر ، استخدم 4WD المنخفض (L4).
لا يوجد فرق كبير في الخلوص الأرضي بين 4 أنواع WD. ومع ذلك ، فإن تويوتا لاند كروزر لديها خلوص أرضي أكثر قليلا من الموديلات الأخرى.
سيكون من المفيد إشراك 4 WD (H4 - يمكن أن تتحول في المنحدرات المنخفضة) أثناء قيادة الوديان (السرير المائي) والكثبان الرملية و (L4 - يجب أن تتوقف السيارة) أثناء تسلق الجبال أو الشعور بأقصى قدر من الجر المطلوب. إذا كان لديك أكثر من 2 أشخاص يسافرون في سيارتك ، فمن المستحسن استخدام محرك V6 خاصة في الجبال.

المعدات وأسئلة التخييم

نعم بالطبع! إذا قمت بالحجز باستخدام iDrive 4x4، سوف نرسل لك جميع المعلومات المطلوبة. خيار آخر هو شراء كتاب عمان للطرق الوعرة جنبا إلى جنب مع طرق أو GPS ، والتي تحتوي على ما يقرب من 30 طريقا مبرمجا ومواقع تخييم موصوفة في الكتاب بالتفصيل.
سيعمل بشكل جيد في الأماكن التي يعيش فيها البشر ، لكن الاستقبال ليس جيدا دائما في المناطق النائية (الصحاري وبعض الوديان).
لا، يمكن شراء الثلج من محلات السوبر ماركت ومحطات الوقود وغيرها من المتاجر في عمان.
في مجموعة المطبخ لدينا ، نوفر دائما ولاعة غاز لإضاءة موقد الغاز الذي تستخدمه لإشعال النار. يمكن شراء الحطب من معظم محلات السوبر ماركت في عمان.
لا نوصي بهذا الخيار. ننصحك باستخدام صندوق التبريد المتوفر في مجموعة المطبخ وملء هذا بمكعبات الثلج. بهذه الطريقة تبقى منتجاتك أكثر برودة. صناديق التبريد الكهربائية للأسف تبرد فقط 20 درجة تحت درجة الحرارة المحيطة.

أسئلة الدفع

عندما تتلقى فاتورتنا ، انقر على رابط الدفع والدفع السهل والآمن عبر مزودنا Mollie مع طريقة الدفع المفضلة لديك (بطاقة الائتمان ، بطاقة debet ، iDeal ، التحويلات المصرفية وغيرها الكثير)
تقدم GGTO للمسافرين ضمانا بأنهم سيتم تعويضهم عن أي أموال مدفوعة في الرحلات ، وعند الضرورة ، سيتم استرداد أسعار العودة الخاصة بهم ، في حالة إعلان منظم الرحلات السياحية المعني ، التابع ل GGTO ، عن إعساره المالي. هذا يمكن أن يعني قبل المغادرة ، ولكن أيضا أثناء الرحلة. علاوة على ذلك ، يضمن صندوق الضمان GGTO رحلة العودة الخاصة بك طوال مدة إقامتك إذا لم يعد بإمكان منظم الرحلات السياحية ، بسبب الإعسار المالي ، تحمل المسؤولية عن ذلك. يطلب من كل تاجر عطلة حزمة قانونا لتوفير نظام ضمان مثل هذا واحد (القانون المدني 7 المادة 7: 512).
لن يتغير السعر كثيرا فيما يتعلق بشخص واحد أكثر أو أقل. إذا قررت السفر 6 أيام بدلا من 5 أيام ، فنحن قادرون على توفير سعر يومي أقل.
تشمل رسوم الخدمة ما يلي: - تركيب العارضات لنقل خيمة السقف - تركيب خيمة سقف - تحميل وتنظيف جميع معدات التخييم في السيارة - تكلفة تنظيف جميع معدات التخييم والخيمة على السطح والسيارة - توصيل وتسليم السيارة والمعدات في مدينة مسقط أو المطار
سيكلف السائق الإضافي 10 يورو في اليوم الواحد.
التكلفة الإدارية هي الرسوم الإضافية اعتمادا على طريقة الدفع المستخدمة.
لا، للأسف لا يمكن الدفع في عمان. فقط مركز الخدمة لدينا موجود هناك. مكاتبنا الرئيسية في هولندا والإمارات العربية المتحدة (دبي).
تأخذ شركة التأجير تفويضا مسبقا بقيمة 250 ريال عماني كضمان للغرامات المرورية المحتملة.

أسئلة عامة

نعم ونعم. المطار هو المكان الوحيد لشراء زجاجات الكحول لأخذها معك. يمكنك شراء الكحول في بعض الفنادق ، ولكن ليس لأخذها معك.
طبعًا! لقد أرفقنا شروط السفر الخاصة بنا وشروط تأجير السيارات الخاصة بنا وفقا لذلك. يمكنك أيضا رؤيتها هنا: https://storage.googleapis.com/wzukusers/user-24824606/documents/35e6b1b251bb43d68931daf111a72052/Rent%20Conditions%20iDrive%204x4%20Oct2019.pdf
معظم الجنسيات تفعل ذلك. اقرأ كل شيء عن لوائح تأشيرة عمان على صفحة "معلومات تأشيرة عمان".
لا. تأشيرة عمان الخاصة بك هي تأشيرة دخول واحدة. لذلك في اللحظة التي ستغادر فيها البلاد وترغب في العودة ، سيتعين عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة جديدة. لذا ضع ذلك في اعتبارك في حال كنت ترغب في مغادرة عمان للسفر في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة على سبيل المثال. قد يكون من الأفضل لك شراء تأشيرة لمدة 10 أيام ، والتي ستكون أرخص مقارنة بتأشيرة لمدة 30 يوما ، حيث لا يمكنك الاستفادة من أيام 30 الخاصة بك على أي حال في اللحظة التي تغادر فيها عمان. عند العودة إلى عمان ، سيتعين عليك شراء تأشيرة أخرى لمدة 10 أيام.
في حال كنت بحاجة إلى إجراء اختبار PCR قبل السفر من عمان إلى بلدك الأم ، يمكنك القيام بذلك على أحد العناوين التالية. تعود معظم نتائج الاختبار في غضون 12 ساعة ، ولكن اسمح ب 24 ساعة فقط في حالة: The Precision Health Science (مغلق أيام الخميس من الساعة 12:00 ظهرا والجمعة)https://goo.gl/maps/RDk4EWgVfxgP4Ykx9مستشفى كيم الصحي دارسيت (مفتوح 24/7)https://goo.gl/maps/Uji9dSU9ZYqmKU1cA

Useful Links
Follow Us
 

Frequently Asked Questions

Do you have a question for iDrive 4×4?

Please check out the information below. We’ve gathered the most frequently asked questions and provided thorough answers. If you can’t find what you’re looking for, don’t hesitate to contact us.

4×4 driving & vehicle questions

We advise to never drive alone in the desert. Regardless of your experience, you should always have at least a 2 or 3 other cars with you. When you do go in the desert rent our recovery set so that you can deflate and inflate your tires and pull out cars that are stuck with a towing line. Our Off-Road Recovery sets contains: Air compressor | Deflator | Tyre pressure gauge | Towing line | Shackels for towing line | Jerrycan 20 liter | Jumper cable | Spare valves | Desert support jack plate | First aid kit | Tool set | Engine oil 1 liter
You don’t need to know anything about 4x4 off-road driving before going on a 4x4 expedition tour with us, because our guides will show you how and adjust the off-roading to your skill level. For those who are renting 4x4 off-road cars, it depends on where you want to drive. Some terrains require no prior experience. If, however, you want to drive on dunes we certainly advise to have some previous experience. The more you know, the larger the amount of place you can go. There are also practicalities like deflating your tires. We provide all of this information, but you will have a much smoother trip if you either know about this already or look into it beforehand.
The Pajero should be big enough for 4 adults, but because of all the equipment and luggage, the space will be limited. This can be partially offset by taking a rooftent. For optimal comfort and space we recommend the Toyota Landcruiser.
No, the license of your home country will suffice.
The daily limit per day is 250 KM. Extra mileage will cost OMR 0.10 per extra kilometer (approximate € 0.24 depending on the OMR-EUR exchange rate). Extra mileage will be charged on your credit card directly by our rental car partner. Alternatively you can book the Unlimited Mileage at €25 per rental day
AWD drives the entire wheels all time whereas 4WD uses a driver selectable system that mechanically engages the drive to all four wheels. 4WD has direct mechanical link between front and rear axles which can be locked. Normally the drivers are advised to engage the 4 WD mode (H4)on slippery /sandy surfaces and to get more traction use the low 4WD (L4).
There is not much difference in ground clearance between the 4 WD types. However, Toyota Land Cruisers has bit more ground clearance than the other models.
It would be helpful to engage 4 WD (H4 - can shift in low spead) while driving Wadis (water bed) and Sand dunes and (L4 - Vehicle has to stop) while climbing the mountains or feel maximum traction required. If you have more than 2 persons traveling in your car a V6 engine is recommended particularly in the mountains.

Equipment & camping questions

Yes, of course! If you make the booking with iDrive 4x4, we will send you all the required information. Another option is to rent the iGuide + Oman off-road book which has approximately 30 programmed routes and campsites on it that are described in the book in detail.
It will work well in places where humans live, but reception is not always good in remote areas (deserts and some wadis).
No, the ice can be bought at supermarkets, gas stations, and other shops in Oman.
In our kitchen set we always provide a gas lighter to light the gas stove which you use to ignite a fire. Firewood can be bought at most supermarkets in Oman.
We leave this choice to our clients, but we do have electric coolers available as an extra option. In Oman you are able to buy ice in supermarkets and gas stations, so many of our clients choose to buy new ice every day instead. If you know you’ll be far from human settlement, an electric cool box is a good option.

Payment questions

When you receive our invoice click on the payment link and easy and safe pay via our provider Mollie with your preferred payment method (creditcard, debet card, iDeal, bank transfers and many others)
The GGTO offers travelers the guarantee that they will be recompensed any monies paid out on trips and, as necessary, their return fares will be reimbursed, in the event that the concerned tour operator, affiliated to the GGTO, declares financial insolvency. This can mean before departure, but also during the trip. Moreover, the Guarantee Fund GGTO underwrites your return trip for the length of your stay if the tour operator, due to financial insolvency, can no longer take responsibility for this. Every package holiday dealer is legally required to provide a guarantee scheme such as this one (Civil Code 7 Article 7:512).
The price will not change much with regards to one more or less person. If you decide to travel 6 days instead of 5, we are able to supply a lower daily rate however.
Service charge includes: - Installation of crossbars for the carriage of the rooftent - Installation of rooftent - Loading and cleaning of all camping equipment in the car - Cleaning cost of all camping equipment, rooftent and car - Delivery and Drop Off of the car & equipment in Muscat City or airport
The administration cost is the surcharge depending on the payment method used.
An extra driver will cost €9 per day.
No, unfortunately it is not possible to pay in Oman. Only our Service Center is located there. Our main offices are in The Netherlands and UAE (Dubai).
The rental company take a pre-authorization of OMR 250 as security for possible traffic fines.

General questions

Yes and yes. The airport is the only place to buy bottles of alcohol to take with you. You can buy alcohol at some hotels, but not to take it with you.
Of course! We have attached our Travel Conditions and our Car Rental Conditions accordingly. You can also see them here: https://storage.googleapis.com/wzukusers/user-24824606/documents/35e6b1b251bb43d68931daf111a72052/Rent%20Conditions%20iDrive%204x4%20Oct2019.pdf
Most nationalities do. Read all about Oman visa regulations on our 'Oman Visa Information' page.
No. Your Oman visa is a single entry visa. So the moment you'll leave the country and want to re-enter, you will have to apply for a new visa. So keep this in mind in case you want to leave Oman to travel around the UAE for example. You may be better off purchasing a 10 day visa, which will be cheaper compared to a 30 day visa, as you cannot make use of your 30 days anyway the moment you leave Oman. Upon re-entering Oman you will have to purchase another 10 day visa.